My Great Web page

الأحد، 19 فبراير 2012

رانج روفر إيفوك أميرة الظلام


رانج روفر إيفوك أميرة الظلام

Large

كشفت شركة "Arden" المتخصصة عن عدة تعديلات جديدة للسيارة "Range Rover Evoque" تجعلها أكثر قوة وسطوعاً في الظلام.


الشركة لم تذكر الكثير من التفاصيل حول أداء السيارة بعد التعديل، خاصة معدل التسارع، لكنها زودت قوة محرك السيارة الديزل سعة 2.2 لتر بمقدار 30 حصان وعزم 50 نيوتن لتصبح السيارة قادرة على توليد قوة 200 حصان، وأضيف إليها حوالي 50 نيوتن.

ومنحت الشركة السيارة مظهراً رياضياً أكثر وأنيق وذلك بفضل شبكة الهواء الجديد في مقدمة السيارة المصنوعة يدوياً من الاستانلس ستيل، بالإضافة إلى تخفيض نظام تعليق السيارة حوالي 30 مللم وذلك بعدما أضيفت للسيارة مجموعة  " wheel spacers".

أما أكثر ما يميز السيارة فهي الأنابيب الجانبية المضيئة التي يمكن إضاءتها وإطفائهم عن بعد وتمنح راكبي السيارة رؤية أفضل عند الخروج من السيارة أو دخولها.

ولم تعلن الشركة تفاصيل عن سعر التعديلات الجديدة، لكن من المتوقع أن يتم الإعلان عنه هو والمزيد من التعديلات في وقت لاحق.


السبت، 18 فبراير 2012

بورش بوكستر 2013


بورش بوكستر 2013

Large

كشفت شركة بورش عن سلسلة من الصور والتفاصيل عن الجيل الثالث من سيارتها بوكستر 2013 والتي قد تبدو ليست ذات تصميم ثوري كما يتوقع البعض، إلا أن ما تحت الجسم الخارجي تم تغييره بالكامل لتستحق السيارة لقب الجيل الثالث.


التغييرات البارزة تتضمن جسماً خارجياً جديداً وأخف ومحرك مطور بالإضافة إلى شاسيه معاد تصميمه، أما أبرز التغييرات في شكل السيارة الخارجي فهو مقدمة ومؤخرة أقصر، وقد تم استيحاء تصميم مقدمة السيارة من بورشه 918 آر إس آر، بالإضافة إلى عجلات أكبر وزجاج أمامي مائل بشكل واضح، وعدة تعديلات أخرى تهدف إلى جعل السيارة أقل ارتفاعاً عن الأرض وأعرض وأكثر جاذبية.

وأسفل الغطاء يوحد محرك " flat-six" سعة 2.7 لتر يولد قوة 265 حصان بزيادة 10 حصان عن السيارة السابقة بالإضافة إلى ناقل حركة يدوي بـ6 سرعات مع إمكانية تركيب ناقل حركة "PDK" ثنائي التعشيق بـ7 سرعات إذا رغب مشتري السيارة، ويمكن للسيارة أن تنطلق من سرعة الثبات إلى 100 كم/ ساعة في 5.7 ثانية.

ولزيادة قوة أداء السيارة تعرض بورشه على عملائها حزمة " Sport Chrono " التي تحتوي على ناقل حركة ديناميكي يظهر لأول مرة.

أما من الداخل فالمقصورة ستكون مألوفة لمالكي سيارات بورشه بوكستر لكن مع بعض التعديلات، حيث أعيد تصميم الكونصول المركزي مع وضع حلي مغطاة بالإلكنترا بالإضافة إلى مشغل أسطوانات بشاشة 7 بوصة تعمل باللمس.

ومن المتوقع أن يبدأ بيع السيارة في أوروبا خلال الربيع المقبل وفي الولايات المتحدة خلال الصيف، حيث سيبلغ سعرها  49.5 ألف دولار أي ما يعادل 185.6 ألف ريال سعودي.


أودي آر 8 موديل 2014


سيارة أودي آر 8 موديل 2014

Large

يبدو أن شركة أودي تعمل على إصدار جديد من سيارتها "آر 8" الرياضية الفاخرة والمتوقع أن يكون موعد إطلاقها في عام 2014.


وذكرت المصادر المطلعة أن محرك السيارة سيكون أسطوانياً "V10" سعة 5.2 لتر يمكنه توليد قوة 550 حصان ويستهلك وقود بمعدل 10.9 كم/لتر بالإضافة إلى ناقل حركة بـ7 سرعات تعشيق ثنائي.

السيارة التي تحمل حالياً رمز "AU724" ستحتوي على نظام دفع رباعي لكن مع تصميم خارجي جديد، وتخطط الشركة للحفاظ على وزن السيارة أقل من 1500 كغم ما يعني أن النسخة المستقبلية ستكون أخف من النسخة الحالية من أودي "آر 8".

كما أن أودي ستعمل على تزويد السيارة المستقبلية بالمزيد من التكنولوجيا الخاصة بتوفير الوقود مثل نظام "start/stop"، ونظام توليد الطاقة من المكابح.


نيسان 370 زد لمحبي التفحيط


نيسان 370 زد لمحبي التفحيط

Large

استعرضت شركة نيسان الطراز الجديد من سيارتها "زد 370" موديل 2013، وقد عدلت الشركة عدة أجزاء خارجية من السيارة وأخرى ميكانيكية لتحسين أداءها.


السيارة تحتوي على مقدمة أمامية جديدة تتضمن مصابيح "LED" للرؤية النهارية وصدام أمامي تم تعديله بشكل طفيف، وفي مؤخرة السيارة تم استبدال السقف الأسود بآخر أحمر.

كما أضافت الشركة مجموعة جنوط جديدة بحجم 18 و19 بوصة مع إضفاء ماصات صدمات تحسن من قيادة السيارة الكوبيه وتزود سرعتها في المنحنيات.

السيارة تحتوي على محرك أسطواني "DOHC V6" سعة 3.7 لتر يولد قوة 332 حصان، بالإضافة إلى ناقل حركة يدوي ذي 6 سرعات وآخر أوتوماتك بـ7 سرعات يمكن للعميل الاختيار بينهما.

وقد كشفت نيسان عن إصدار رياضي من السيارة تحت اسم "Nissan 370Z Nismo" يعد أقوى إلى حد ما من الإصدار العادي وذلك بفضل نظام العادم عالي الأداء الذي تم تركيبه، ووحدة التحكم الإلكتروني بالمحرك الذي جعله يولد قوة 350 حصان، وعزم 374 نيوتن، لكنها لن تكون متاحة سوى بناقل حركة يدوي ذي 6 سرعات فقط.



بورش باناميرا المعدلة


بورش باناميرا المعدلة وحش بـ150 حصان إضافية

Large

كشف المتخصصون في شركة "Edo" الألمانية لتعديل السيارات عن حزمة تعديلات قوية لسيارةبورش باناميرا تربو إس تجعلها أشبه بالوحش الكاسر على الطريق.


التعديلات التي أجرتها الشركة على السيارة أضافت 150 حصان وعزم 130 نيوتن إلى محرك السيارة الجبار.
وذكر خبراء الشركة أن السيارة تملك القوة اللازمة لتصبح أسرع سيارة في العالم حيث ادعوا أنها يمكنها الانطلاق من سرعة الثبات إلى 100 كم/ساعة في 3.5 ثانية فقط بينما يمكنها الانطلاق من سرعة الثبات إلى 200 كم/ساعة في 11.4 ثانية فقط، أما السرعة القصوى للسيارة فقد تم حدها إلكترونياً لتصل إلى 340 كم/ساعة فقط.
وحتى تتمكن السيارة من الوصول لتلك السرعة فقد قامت الشركة بتعديل التربوشارجر، ووضعت مشعب عادم جديد، ومحفز عادم سريع الانسياب، وفلترات هواء ليتمكن المحرك من إطلاق قوة 700 حصان وعزم 880 نيوتن، وبالطبع تم تعديل وحدة التحكم الإلكتروني للتوافق مع تلك القوة الجبارة.
وللحصول على صوت جيد لمحرك السيارة فقد تم تركيب نظام عادم جديد من الإستانلس ستيل بصمامات فراشة ما ينتج عنها صوت قوي ورائع يدفع الحماسة في العروق.
وحتى لا تطير السيارة من السرعة الرهيبة التي تملكها، فقد تم تركيب نظام تعليق جديد يخفض من ارتفاع السيارة 30 مللم، كما تم تركيب جنوط من ألياف الكربون بحجم 22 بوصة.
ولم يتم الإعلان حتى الآن عن سعر حزمة التعديلات الجديدة من قبل الشركة لكن بالتأكيد ستستحق كل الأموال التي ستدفع فيها.

 







الاثنين، 13 فبراير 2012

بي إم دبليو إكس 6 شكل مميز بمحرك جبار


بي إم دبليو إكس 6 شكل مميز بمحرك جبار

Large

رغم عدم تغير الكثير من تفاصيل الشكل الخارجي للإصدار الجديد من سيارة بي إم دبليو"إكس-6"، فإن الشركة أضافت العديد من المميزات للسيارة وذلك وفقاً للسوق الذي سيتم توجيهالسيارة إليه.


الإصدار الحديث من السيارة سيستعرض لوناً جديداً للجسم الخارجي وهو البني المعدني، بالإضافة إلى تبطين من الجلد بلون أبيض عاجي وأحمر خاص بمقصورة السيارة بالإضافة إلى جنوط من السبائك المعدنية.

السيارة "إكس-6" ستحتوي على 4 مقاعد مع حرية استبدال المقعدين الخلفيين بأريكة عريضة تسع 3 أشخاص، كما أنها ستحتوي من الخارج على شبكة هواء أكثر بروزاً مع تعديل أماكن مصابيح الضباب ووضع مصابيح "LED" جديدة.

في الولايات المتحدة سيظل الإصدار الجديد من السيارة محتوياً على المحرك "xDrive50i" تربوشارجر سعة 4.4 لتر ويولد قوة 400 حصان، أو المحرك "xDrive35i" تربوشارجر الذي يولد قوة 300 حصان، وكلاهما سيأتي بناقل حركة أوتوماتك يحتوي على 8 سرعات.

بالإضافة إلى التحديثات في محرك السيارة فقد تم إضافة جنوط سيارة حجم 20 بوصة، ومخارج عادم من الكروم الأسود، ودواسات من الستانلس ستيل، ومساند للقدم، وطلاء من الكربون الأسود المعدني إذا رغب المشتري.

وفي أوروبا ستكون سيارة بي إم دبليو متاحة بزوجين من التربوشارجر سعة 3 لتر، ومحرك ديزل يولد 245 حصان في حالة إذا كان "xDrive30d" أو 306 حصان في حالة المحرك "xDrive40d" .

ومن المتوقع أن تظهر السيارة لأول مرة في معرض جنيف للسيارات المقرر إقامته في مارس المقبل.